معلومة تأمينية عامة رقم (135) 

أسجّل عتبي على زملائي الأعزاء في مؤسسة الضمان الاجتماعي وفي المركز الإعلامي على وجه التحديد لنشرهم فيديو قصير جداً عن ملامح عامة جداً للتأمين الصحي الذي تعتزم المؤسسة تطبيقه وتطلب من الجمهور إبداء ملاحظاتهم عليه..؟! 

عن أي ملاحظات يتحدث الزملاء الأعزاء في الضمان.. وعلى ماذا نبدي ملاحظاتنا..؟! على مادة بسيطة للغاية ليس فيها سوى معلومة عن نسبة الاقتطاع من المؤمّن عليه والمتقاعد، وأن العدد المتوقع شموله بالتأمين هو مليونان ونصف المليون إنسان..! 

لقد طالبت وطالب غيري مراراً بضرورة أن تقوم المؤسسة بنشر مسوّدة نظام التأمين الصحي كاملة حتى نستطيع مناقشة بنود النظام وإبداء ملاحظاتنا ومقترحاتنا.. وهو ما يمكن أن يفيد المؤسسة وجمهورها كثيراً ويساعد على إخراج نظام تأمين صحي مقبول بصورة كبيرة من جميع الأطراف..! 

كل يوم أتعرض لأسئلة من المؤمّن عليهم والمتقاعدين حول تفاصيل تتعلق بالتأمين الصحي المرتقب.. لكني لا أملك الإجابة.. فنظام التأمين مُخبُّأ في مكان سرّي حصين وقد لا يعرفه سوى بضعة أشخاص من المقرّبين الأقربين..!يا زملائي الأحباء في الضمان؛ ما الذي تخشونه من نشر مسوّدة نظام التأمين الصحي المقترحة..؟! 

صدّقوني ليس هناك ما هو أكثر مدعاة للثقة والصدقية من الشفافية والحوار..!انشروا مسوّدة نظام التأمين الصحي أولاً من أجل الحوار  واستفيدوا من التغذية الراجعة ثم انشروا الفيديو التوعوي الذي تريدون.. لكن ما هكذا تورد الإبل يا زملاء..!!!